E N C G - Casablanca

Bienvenue sur le Forum Officiel des Etudiants de l'Ecole Nationale de Commerce et de Gestion - Casablanca
 
AccueilFAQRechercherS'enregistrerMembresGroupesConnexion
CHATBox ... discutez en ligne sur le Forum !
BIENVENUE AUX NOUVEAUX ENCG'istes

Partagez | 
 

 Le Prophète et la Geologie.

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
Quantum Theory



Messages : 106
Réputation : 5
Date d'inscription : 10/08/2010
Localisation : A chercher entre le "A" et le "Z" // :)
Profession : Etudiant

MessageSujet: Le Prophète et la Geologie.   Sam 14 Aoû - 1:31

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " لا تقوم الساعة...حتى تعود أرض العرب مروجاً وأنهاراً "

ستنتھي احتیاطات العالم من الوقود الحفري خلال بضعة عقود من الزمن؛ و في الألفیة أو الألفیتین القادمتین ستنخفض الكمیات التي نبثھا في الجو من غازات الدفیئة الخضراء الى المعدلات التي كانت سائدة قبل الثورةالصناعیة... لكن خلال 000 10 عام، ستكون الأرض في أقرب موضع لھا من الشمس مما یعني أن درجات الحرارة ستكون مرتفعة بالفعل في نصف الكرة الأرضیة الشمالي صیفاً، مما سیجلب ریاحاً موسمیة أقوى و بالتالي سیؤدي الى سقوط الأمطار حتى في المناطق الصحراویة مما سیحولھا الى أراض خضراء كما كانت في احدى فترات الماضي السحیق... و سیكون الشتاء أبرد كثیراً من الیوم.

هذا تفسير علمي يؤكد ما تنبأ به رسول الله صلى الله عليه وسلم، فالأمطار ستهطل في أرض العرب التي هي صحراء الآن، وستعود كما كانت،

لاحظوا معي كلمة "حتى تعود" هذه الكلمة تعني أن تلك الأرض كانت في السابق مروجا وأنهارا، ومن بعد فهي ستعود، لكن كيف عرف رسول الله
صلى الله عليه وسلم أن تلك الأرض التي عاش فيها كانت في يوم ما تزخر بالحياة والأنهار؟؟ هل كان محمد عالم جيولوجيا وطبقات؟؟ أم عالم آثار؟؟
سأشرح لكم المعنى بالتفصيل :

النبي الأمي محمد صلى الله عليه وسلم كشف للصحابة وللعالم من بعدهم سراً من أسرار تاريخ الأرض الطبيعي والمناخي قبل أن يأتي الإنسان ويستعمر الأرض، فالنبي عليه الصلاة والسلام لم ينقل لنا خبر المروج والأنهار من كتب سماوية سابقة، ولا حتى من أساطير الأولين الغابرة، ولكنه وحي من خالق الأرض والسماء السابعة {وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى}.

علماء الجغرافيا والجيولوجيا والجيومورفلوجيا ساروا ونظروا وتفكروا ودرسوا وحللوا وقدروا عمر كوكب الأرض بحوالي 4.6 بليون سنة والله أعلم. وقسّم علماء الجيولوجيا هذه السنوات الطويلة إلى عصور متمايزة، يهمنا منها العصر الحديث (الرابع) وهو الأخير، والذي يقدر العلماء أنه بدأ منذ 1.6
مليون سنة حتى الوقت الحاضر. في هذا العصر اكتشف العالم السويسري لويس أجاسيز ما يُسمى بالعصور الجليدية
Ïce Âge
التي بدأت منذ 1.6 مليون سنة وأنتهى آخرها قبل 10000 سنة تقريباً والله أعلم. وتعريف العصور الجليدية: أنها حالة جوية دورية تتصف بالبرد القارس، هذه الحالة تسود في شمال الكرة الأرضية وجنوبها، مما يؤدي إلى تجمدها وانتشار الغطاءات الجليدية وزحفها إلى أماكن شاسعة وجديدة تفوق مساحتها الحالية بثلاثة أضعاف، (مساحة الجليد الحالي 10% من مساحة اليابس، بينما في العصر الجليدي 30%). في النصف الكرة الشمالي مثلاً تتسع الغطاءات أو القلانس الجليدية لتزحف باتجاه الجنوب، لتغطي شمال أوروبا وروسيا وأمريكا الشمالية، لتصبح أراضٍ متجمدة، وبالمقابل تصبح المناطق الجنوبية منها مناطق معتدلة ورطبة وهي العروض شبه المدارية والصحراوية مثل الجزيرة العربية وشمال أفريقيا.

هذه العصور الجليدية المتكررة وفق سنن إلاهية عندما تحدث بإذن الله تعالى تكون أرض العرب مروجاً وأنهاراً، وعندما تنحسر تكون أرض العرب صحراءً وأحقافاً ... وأثبت العلماء أننا نعيش اليوم في عصر دفيء يقع بين عصرين جليديين بمعنى أن الأرض مقبلة على عصر جليدي جديد امتداداً للعصور الماضية

إذن من كل ما سبق نستنتج أن أرض العرب كانت أثناء العصر الجليدي الأخير عبارة عن مروج وأنهار تزخر بشتى أنواع الحياة، وستعود في العصر الجليدي المقبل كما كانت، وقد تنبأ محمد صلى الله عليه وسلم قبل 1400 سنة بما توصلت إليه الابحاث الآن.
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://allah-ahad.blogspot.com/
 
Le Prophète et la Geologie.
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Historique.....Le prophète Abraham
» Un dou'a lors de "thissemtith"
» El Israa et Al-Mi’râj...l`ascension du prophete Mohammed ( PBUH)

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
E N C G - Casablanca :: Espace Spirituel :: L'islam c'est notre religion-
Sauter vers: